ads

نصدق مين؟!.. تضارب موعد انتهاء الدوري أزمة جديدة بين الجبلاية ورابطة الأندية

الاثنين 12 فبراير 2024 | 12:34 مساءً
يسري غازي
الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

أثار التضارب في الإعلان عن موعد انتهاء منافسات بطولة الدوري الممتاز ، خلال الموسم الجاري جدلا واسعا داخل رابطة الأندية المحترفة ومجلس ادارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام.

وبدأت التصريحات المتضاربة من جانب المهندس عامر حسين رئيس ادارة المسابقات وعضو اتحاد الكرة، بشأن صعوبة انتهاء منافسات بطولة الدوري الممتاز يوم 30 يوينو القادم.

فيما رد أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة، على تحديد موعد انتهاء منافسات بطولة الدوري الممتاز يوم 30 يونيو المقبل.

بوابة البلد سبورت، تسلط الضوء على أزمة تضارب التصريحات بين رابطة الأندية المحترفة واتحاد الكرة حول تحديد موعد انتهاء بطولة الدوري الممتاز.

موعد انتهاء الدوري

كشف المهندس عامر حسين عضو اتحاد كرة القدم والمشرف على المسابقات، عن تأجيل مباراة الأهلي وطلائع الجيش في الدوري بسبب ارتباط الأحمر بمباريات دوري أبطال إفريقيا.

وقال عامر حسين ، عبر تصريحات تليفزيونية : حتى الأسبوع الماضي كنا نعمل على إنهاء الموسم الكروي في 30 يوليو.

وأضاف: "ولكن فوجئنا بالاتحاد الإفريقي يعلن موعد مباراتي الأهلي ضد شباب بلوزداد يومي 16 و23 خارج مصر وطبقا للائحة تم تأجيل مواجهة الأهلي ضد طلائع الجيش".

وأردف: "اتحاد الكرة يعلم بمواعيد مباريات بطولات إفريقيا من الأندية التي يتم إخطارها أولا أو من تعيينات الحكام وهذا الأمر يؤثر على وضع جدول المباريات المحلية".

وأتم تصريحاته: "لن يتم إلغاء كأس مصر 2024 والبطولة ستقام بشكل طبيعي".

رأي مغاير لرابطة الأندية

أكد أحمد دياب رئيس رابطة الأندية، أن الدوري سينتهي في 30 يوليو ، مؤكدا أن عامر حسين كان يقصد بأن الدوري لن ينتهي في هذا الموعد بأن الفرق سيكون أيام قليلة وتصريحاته يقصد بها ذلك .

وأضاف دياب ، في تصريحات عبر برنامج الكابتن عبر قناة dmc، أنه خلال أيام سيتم الإعلان عن جدول الدوري حتى الجولة 30 ، وسيتم ترك آخر أربعة جولات حتى النهاية بسبب صراع الهبوط .

وواصل تصريحاته، أن حازم إمام ظلم لأن قواعد العمل الجماعي تؤكد أن القرار جماعي يخص الكل وليس فرد .