ads

عاد من الإنعاش.. كوت ديفوار أغرب بطل في تاريخ كأس أمم أفريقيا.. إيه القصة؟

الاثنين 12 فبراير 2024 | 01:33 مساءً
يسري غازي
نهائي كأس امم افريقيا
نهائي كأس امم افريقيا

توج منتخب كوت ديفوار بلقب كأس أمم أفريقيا، للمرة الثالثة فى تاريخه على حساب نيجيريا بعدما حقق فوزا بهدفين مقابل هدف ، في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب إستاد الأولمبي إبيمبي.

وافتتح منتخب نيجيريا ، التهديف في الدقيقة 38 بعدما أرسلت الكرة لداخل منطقة الجزاء من الركلة الركنية ووصلت للاعب ويليام تروست ، الذي حولها برأسية قوية مرت على يمين الحارس لداخل الشباك.

وأدرك منتخب كوت ديفوار ، هدف التعادل في الدقيقة 62، بعدما أرسل سيمون أدينجرا الكرة لداخل منطقة الجزاء وحولها كيسي برأسية من على القائم الثاني مرت على يسار الحارس لداخل الشباك.

وأضاف منتخب كوت ديفوار، الهدف الثاني في الدقيقة 81، بعدما أرسل سيمون أدينجرا تمريرة عرضية من جهة اليسار قابلها هالر بتسديدة من على القائم الأول لتمر الكرة أقصى الزاوية اليسرى لداخل الشباك.

منتخب كوت ديفوار في كأس أمم أفريقيا 2023

خسر منتخب كوت ديفوار بنتيجة 4/0 أمام غينيا الاستوائية فى دور المجموعات وأصبح أول منتخب يتلقى هذه النتيجة وهو مستضيف البطولة.

وحقق منتخب كوت ديفوار 3 نقاط فقط في دور المجموعات وأصبح أسوأ منتخب يتأهل إلى الأدوار الإقصائية في المسابقة.

وتأهل منتخب كوت ديفوار، إلى ربع النهائي بعد تسجيل هدف التعادل أمام السنغال في آخر دقيقة من ركلة جزاء ثم الفوز بركلات الترجيح بعد ذلك.

وتأهل منتخب كوت ديفوار، إلى نصف النهائي بعد تسجيل هدف التعادل أمام مالي في آخر دقيقة في الشوط الاصلي رغم الطرد في الشوط الأول، ثم تسجيل هدف الفوز في آخر دقيقة من الأشواط الإضافية.

ونجح منتخب كوت ديفوار، فى بلوغ الدور النهائي لبطولة كأس امم افريقيا بعد الفوز بنصف النهائي بهدف وحيد!.

وانتصر منتخب كوت ديفوار، في النهائي على نظيره منتخب نيجيريا بعد أن كان متأخرًا 1-0 وقلب الطاولة وانتصر 2-1 على النسور النيجيرية وتوج باللقب الثالث فى تاريخه.