ads

فيديو ميسي يستدعي مقارنة جدلية مع كريستيانو رونالدو.. ما السبب؟

الثلاثاء 20 فبراير 2024 | 10:06 مساءً
عبد الفتاح تركي
رونالدو وميسي
رونالدو وميسي

أثار فيديو نشره ليونيل ميسي عبر موقع التواصل الاجتماعي الصيني "ويبو" جدلًا واسعًا في الساعات الماضية بين المشجعين في البلد الآسيوي بعدد تجاوز المليونين من التعليقات والتفاعلات.

قائد المنتخب الأرجنتيني، الذي لم يتمكن من لعب مباراة ودية مع إنتر ميامي في هونج كونج بسبب آلام عضلية في الرابع من فبراير الجاري، تعرض لانتقادات من بعض المستخدمين الذين يعتقدون أنه لم يعتذر بما يكفي.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن قرعة الدور التمهيدي لكأس إفريقيا «المغرب 2025»

في مقطع الفيديو، الذي نشر عبر الحساب الرسمي لميسي على موقع "ويبو"، أمس الاثنين، يوضح مهاجم إنتر ميامي أنه لم يلعب المباراة لأسباب صحية، ونفي التكهنات حول غيابه لأسباب سياسية.

في التعليقات التي تم نشرها على المنشور، انتقد بعض المستخدمين ميسي البالغ 36 عاما لعدم اعتذاره صراحة عن غيابه عن المباراة الاستعراضية، في حين دافع آخرون عن أنه ليس مضطرا للاعتذار عن غيابه للإصابة.

اقرأ أيضًا: الروسي ماليخين يقترب من التتويج بلقب البطل في 3 فئات وزنية في وقت واحد

هذا الجدل أثّر بشدة على صورة ميسي في الصين، وأشعل التنافس على شبكات التواصل الاجتماعي بالبلد الآسيوي بين قائد الألبيسيليستي وكريستيانو رونالدو، حيث اعتبروا أن النجم البرتغالي كان أكثر احتراما للجماهير الصينية لأنه اعتذر قبل ذلك عن عدم تمكنه من خوض مباراة ودية مع فريقه النصر السعودي بسبب الإصابة، في 24 يناير الماضي.

كما تسببت هذه الأزمة في إلغاء مباراتين وديتين كان من المفترض أن يخوضهما المنتخب الأرجنتيني في مارس المقبل في مدينتي بكين وهانجتشو (شرق).