ads

مليش علاقة بـ فيتوريا.. تفاصيل أزمة جديدة بين اتحاد الكرة ورئيس لجنة الحكام

الاربعاء 21 فبراير 2024 | 11:57 صباحاً
يسري غازي
لجنة الحكام
لجنة الحكام

شهدت الساعات الماضية، نشوب أزمة جديدة بين مجلس ادارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام والبرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام. 

تفاصيل أزمة بيريرا واتحاد الكرة 

بدأت بوادر الأزمة بين اتحاد الكرة والبرتغالي بيريرا عقب فسخ التعاقد مع البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الوطني السابق بعد خروج الفراعنة الكبار من بطولة كأس امم افريقيا بكوت ديفوار عقب الخسارة أمام نظيره منتخب الكونغو الديموقراطية بركلات الترجيح بدور الستة عشر. 

وطالب العديد من أعضاء مجلس ادارة اتحاد الكرة برحيل البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام لتوفير العملة الصعبة وتكاليف إقامة الخواجة.

كما عزز من مطالب رحيله دخول البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام مع العديد من قضاة الملاعب على رأسهم الحكم الدولي محمد عادل ومحمود عاشور.

وتري أيضا جبهة المؤيدين داخل مجلس ادارة اتحاد الكرة عدم تقديم البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام أي مردود قوي فى تطوير مستوي أداء قضاة الملاعب خلال ولايته. 

بيريرا يرفض الرحيل 

من جانبه رفض البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام الرحيل عن منصبه مطالبا باستكمال بقية عقده. 

وأبدي البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام لمجلس اتحاد الكرة عدم رغبته فى الرحيل واستكمال عقده.

وعقد البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام جلسة مع مسؤلي اتحاد الكرة وقال خلالها:  أنا مليش علاقة بـ فيتوريا أنا عايز أكمل عقدي على الأقل.

بيريرا إضافة للتحكيم المصري 

أكد محمد فاروق نائب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن وجود البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام الرئيسية بالجبلاية، أضاف الكثير للتحكيم المصري والكرة المصرية منذ توليه المسئولية، وتواجد الحكام المصريين في كأس الأمم الإفريقية جاء بناء على ثقة وتوصيات من البرتغالي.

وقال نائب رئيس لجنة الحكام خلال مداخلة هاتفية له في برنامج "صباحكو رياضة"، المذاع عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة وتقدمه نجلاء حلمي: "فيتور بيريرا إضافة للتحكيم المصري وميعرفش المجاملات، هو مثل أي إنسان له سلبيات وإيجابيات ولكن الجميع يتربص به للحديث عن سلبياته فقط".

وأشار محمد فاروق: "كلنا شايفين تطور في التحكيم المصري والبرتغالي فيتور بيريرا أضاف لنا الكثير، وأزمات التحكيم المصري منذ توليه المسئولية لا تتعدى نسبة الـ 40 %، فيتور بيريرا منذ قدومه لإدارة ملف الحكام، يعمل على إفراز أكبر عدد ممكن من الحكام الموهوبين ونجح بالطبع في ذلك".

وقال الحكم الدولي السابق: "نظام التصنيف والقائمة مفيهوش مجاملة والجميع يعلم بذلك، ووجود الحكام المصريين في بطولة كأس الأمم الإفريقية، جاء بناء على ثقة الاتحاد الإفريقي في فيتور بيريرا ومستوى الحكام المصريين، ونجاحهم في إدارة مباريات الكان يجب أن ينسب للجميع".