صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

محمد صلاح يتحدث عن طقوسه اليومية.. ماذا قال؟

الاحد 07 ابريل 2024 | 09:48 مساءً
عبد الفتاح تركي
محمد صلاح
محمد صلاح

تحدث النجم المصري محمد صلاح، عن طقوسه اليومية التي يعتمدها بشكل مهم للتربّع على أعلى مستويات كرة القدم العالمية، لتحقيق النجاحات الباهرة مع ناديه ليفربول الإنكليزي محليًا وقاريًا.

النجم المصري صاحب الـ31 سنة ، أكد لموقع ليفربول الإنجليزي الرسمي، بشأن تخيّله ما يريد تحقيقه في المستقبل، كي ينجح باغتنام الفرص عندما تسنح أمامه.

وقال محمد صلاح: "أفعل ذلك عندما أستيقظ، أجلس على حافة السرير أو حافة الكرسي وأجلس بشكل مستقيم، ظهري مستقيم، تغمض عينيك وتتخيّل ما تريد تحقيقه أو كيف تريد أن ترى نفسك عليه في هذا اليوم".

وأضاف أفضل لاعب في إفريقيا عامي 2017 و2018: "تتخيّل فقط الشعور، الشعور هو أهم شيء لأنه مثل الطاقة، بمجرّد أن تتخيّله، سيحدث".

وتابع اللاعب الذي يتصدر الدوري الإنجليزي الموسم الجاري مع فريقه ليفربول: "لكن عليك أن تعمل (لتحقيقه)، ليس مجرّد تصوّره وتستلقي منتظرًا تحقيقه. يتطلّب الأمر الكثير من الشجاعة أيضًا للقيام بذلك".

للموسم السابع تواليًا مع ليفربول، نجح اللاعب المصري في تسجيل 20 هدفًا أو أكثر في مختلف المسابقات، في سابقة لدى النادي الإنجليزي العريق.

وشرح صلاح ما يقصده قائلا: “أعتقد أنه عندما أواجه موقفًا ما، لا أشعر بأنه حدث للمرة الأولى، لأنك تكرّر ذلك مرارًا وتكرارًا، عندما تواجه الموقف فان عقلك يعرف ويقول لك “نعم، كنت هناك من قبل” لذا لا أكون متوترًا، مررت سابقًا بهذا الشعور".

وقال صاحب الـ54 هدفًا في 96 مباراة دولية مع منتخب مصر: "لهذا السبب أقول لكم إن الشعور هو الأهم، عندما تقومون بأشياء للمرة الأولى، أو الثانية، أو الثالثة، تصبح أكثر سهولة مع الوقت".

وشدّد صلاح على أهمية العمل الجاد لتحقيق كل الإنجازات في مسيرته: "النصيحة الوحيدة التي يمكن أن أقولها هي الأسهل، مثلًا إذا كنت تريد شيئًا ما، افعله وعليك أن تعرف مدى صعوبته، وأنك ستواجه مطبات".

وأضاف قائد منتخب مصر: “لكن إذا كنت تريد أقصى الحدود، يجب أن تستعد للتضحية بأشياء كثيرة لتحقيقه، وإلا فلن يحدث.. إذا أردت حقًا تحسين شيء ما، افعله كل يوم، لمدة خمس، أو عشر دقائق، يبدو الامر سهلًا لكن ثق بي، سيكون سهلًا إذا كررته كل يوم".