ads

علم «الفأر الأسود» يتسبب في إحالة مدافع روما للتحقيق (فيديو)

الثلاثاء 09 ابريل 2024 | 12:41 مساءً
عبد الفتاح تركي
علم الجرذ الأسود
علم الجرذ الأسود

اللاعب جانلوكا مانشيني، مدافع فريق روما، يخضع حاليًّا للتحقيق؛ بسبب احتفاله في مباراة الفوز على لاتسيو، ضمن “ديربي” العاصمة، وفقًا لما أعلنه رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم.

الرئيس جابريال جرافينا، ردّ على أسئلة الصحفيين حول تصرف مانشيني الذي حمل علمًا يصور فيه جمهور لاتسيو بـ”الفئران”، بعد الفوز 1-0، ضمن المرحلة 31 من الدوري، قائلا: "ليس لدي أي تعليق غير أنني أبلغت أن المحكمة التأديبية فتحت تحقيقًا".

مانشيني البالغ من العمر 27 سنة سجل هدف المباراة الوحيد، حيث تمكن روما من الفوز في الديربي للمرة الأولى منذ سنتين.

واحتفل اللاعب برفقة زميله الأرجنتيني باولو ديبالا، الذي صنع الهدف من ركنية، أمام مدرج الجماهير، حيث شاركوهم الأهازيج ورفع الأعلام، بينما لوّح مانشيني بعلم بلوني شعار لاتسيو الأبيض والأزرق السماوي وعليه صورة فأر أسود، وركض طوال مضمار الملعب الأولمبي أمام مدرج الألتراس، حيث يقف جمهور روما المتعصب.

تصرف اللاعب -الذي أصبح دوليًا منذ عام 2019- أغضب جماهير لاتسيو، وكذلك قائد الفريق تشيرو إيموبيلي، الذي انتقد زميله في المنتخب عقب المباراة.

وقال إيموبيلي: "هناك طرق مختلفة للاحتفال، بعض الناس يفعلون ذلك بطريقة محترمة بعكس آخرين".

عقب ذلك اعتذر مانشيني على تصرفه، زاعمًا أنه "لم يكن يريد أن يسيء إلى أحد".

وأضاف: "أخذت أول علم أعطوني إياه، لم أقصد أن أقلّل من احترام أحد وأعتذر، كل ما أردته هو الاحتفال مع مشجعينا".

كان مئات المشجعين للناديين اشتبكوا لفترة وجيزة قرب الملعب قبل ساعات على انطلاق المباراة قبل أن تفض الشرطة اشتباكهم.

وعزز روما موقعه في المركز الخامس برصيد 55 نقطة، فيما مني لاتسيو بخسارته الـ13 هذا الموسم والأول بعد فوزين متتاليين، وتجمد رصيده عند 46 نقطة في المركز السابع مؤقتًا، بحسب روسيا اليوم.

من الممكن أن يحصل صاحب المركز الخامس على مركز مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، ما يعني أن روما قد يشارك في المسابقة الأوروبية الأعرق للمرة الأولى منذ عام 2018.