ads

الدوري الإيطالي.. إنتر يسعى للتتويج باللقب أمام ميلان ورقم خاص لـ مارتينيز

الاثنين 22 ابريل 2024 | 03:40 مساءً
عبد الفتاح تركي
مارتينيز
مارتينيز

يلتقي الفريق المتصدر إنتر ميلانو، نظيره الوصيف ميلان، في قمة ديربي الغضب، مساء الاثنين، ضمن الجولة 33 من منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم، في أمسية ستكون حاسمة لـ"النيراتزوري"، الذي يبحث عن الانتصار، للتتويج رسميًا بلقب الكالتشيو، بينما يملك المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز فرصة لتحقيق رقم خاص.

فريق إنتر يحتاج إلى الفوز على ميلان في ديربي الغضب؛ لحسم لقب الدوري الإيطالي رسميًا، لأنه سيوسع فارق النقاط مع “الروسونيري” إلى 17 نقطة، قبل خمس جولات من نهاية الموسم، وهو يملك أفضلية فنية كبيرة بطبيعة الحال في الوقت الراهن.

وفي حال تتويج إنتر باللقب، سيرفع عدد ألقابه في بطولة الدوري الإيطالي إلى 20 لقبًا، ويتقدم لأول مرة على ميلان في قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بلقب الكالتشيو (19 لقبًا لكلّ منهما حاليًا)، ما سيسمح له بأن يصبح وصيفًا بعد يوفنتوس صاحب الرقم القياسي (36 مرة).

يحتل لاوتارو مارتينيز المركز السابع في ترتيب أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في مواجهة ديربي الغضب تاريخيًا، إذ سبق أن سجل ثمانية أهداف حتى الآن مع إنتر ميلانو، ومِن ثمَّ لديه فرصة ذهبية لتعزيز هذا الرصيد ودخول قائمة أفضل خمسة هدافين في القمة الإيطالية الكبيرة.

وفي حال سجل مارتينيز هدفين في مرمى فريق ميلان مساء الاثنين، فإنه سيصل إلى رصيد عشرة أهداف في ديربي الغضب ضد ميلان، ومِن ثمَّ، سيُعادل رقم المهاجم السويدي الكبير، زلاتان إبراهيموفيتش، الذي أحرز خلال مسيرته الكروية مع إنتر وميلان عشرة أهداف (هدفان مع إنتر وثمانية أهداف مع ميلان).

ويملك مارتينيز فرصة ذهبية لمواصلة التقدم في ترتيب الأكثر تسجيلًا في ديربي مدينة ميلانو، ففي حال مُعادلته رقم إبراهيموفيتش، ستتبقى أمامه أربعة أهداف فقط لمعادلة أفضل مُسجل في القمة، المهاجم الأوكراني، أندريه شيفتشينكو، الذي سجل 14 هدفًا.