ads

لماذا انقلب جمهور الزمالك على محمود شيكابالا؟

الثلاثاء 23 ابريل 2024 | 03:41 مساءً
عبد الفتاح تركي
شيكابالا
شيكابالا

تلقى محمود عبدالرازق “شيكابالا”، قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، نقدًا لاذعًا من جماهير فريقه، بعد المستوى السيئ الذي ظهر به أمام فريق دريمز الغاني، في ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية الأفريقية.

الزمالك تعادل سلبيًا مساء الأحد الماضي، أمام فريق دريمز الغاني، في ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية، على ملعب استاد القاهرة الدولي.

انقلاب ضد شيكا

جماهير الزمالك انقلبت على شيكابالا، بعد ظهوره بمستوى سيئ في مباراة دريمز، واتهمته بعض الجماهير بـ”الأنانية” التي كان عليها اللاعب خلال الدقائق المعدودة التي لعبها، وفشله في استغلال الفرص التي أتيحت له.

شيكابالا ظهر في عدد من اللقطات كان من الممكن أن يمرّر لزملائه، ويضعهم في مواقف جيدة أمام المرمى، لكنه فضل التصويب حتى لو من زوايا مستحيلة، وهو ما قلب جماهير النادي الأبيض عليه.

شيكابالا في مرمى النقد

وتلقى شيكابالا وابلا من الانتقادات على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي من جانب الجماهير البيضاء.

وتداولت بعض الجماهير لقطات من المباراة، ظهر خلالها شيكايالا وهو في مواقف تتيح له التمرير لزملائه، لكنه رفض، وأصرّ على الاحتفاظ بالكرة.

كما قام شيكابالا في إحدى الكرات، بالتضييق على زميله إبراهيما نداي، عندما حاول الأخير تسديد الكرة، لكنه فشل بسبب مضايقة شيكابالا، ما جعل الأخير عرضة لانتقادات لاذعة من الجماهير.

وراجت تقارير صحفية تفيد بأن البرتغالي جوزيه جوميز، مدرب الفريق، استقر على استبعاد شيكابالا من التشكيل الأساسي خلال مباراة العودة أمام دريمز، خاصةً بعد اقتراب أحمد مصطفى “زيزو”، من التماثل للشفاء من الإصابة في كاحل القدم.

موعد مباراة الزمالك ودريمز

وتعادل الزمالك سلبيًّا مع دريمز الغاني في ذهاب الدور قبل النهائي لكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم مساء الأحد الماضي، وستقام مباراة العودة في غانا يوم الأحد المقبل، حيث يتطلع الزمالك للفوز باللقب للمرة الثانية بعد تحقيقه عام 2019.

وقال جوزيه جوميز، مدرب الزمالك بعد المباراة: "لم نلعب كما ينبغي.. لكن كانت هناك الكثير من المواقف التي تمكننا من الفوز، ولسوء الحظ لم نستطع، أعتقد في مباراة العودة ستكون الأمور مختلفة في غانا، خاصة بالنسبة للعشب الخاص بالملعب والرطوبة ودرجة الحرارة، لكنني أثق في اللاعبين".