ads

أزمة تيشيرت نهضة بركان تتصاعد.. اتحاد العاصمة يطالب الكاف باعتباره فائزًا

الاربعاء 24 ابريل 2024 | 12:06 مساءً
عبد الفتاح تركي
اتحاد العاصمة الجزائري
اتحاد العاصمة الجزائري

طالب نادي اتحاد العاصمة الجزائري، حامل اللقب، الاتحاد الإفريقيّ لكرة القدم “كاف”، باعتباره فائزًا في المباراة التي كان من المقرر ان تجمعه بضيفه نهضة بركان المغربي، في ذهاب نصف نهائيّ بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، أول أمس الأحد.

وقال مستشار الفريق الجزائري رضا عبدوش، في تصريح للإذاعة الجزائرية، مساء أمس الثلاثاء، إنّ “كاف” لم يُبلغ النادي بأيّ قرار حتى الآن، لافتًا إلى أنّ إدارة الفريق راسلت الـ”كاف” عن طريق الاتحاد الجزائري، لمطالبته بتطبيق اللوائح واعتباره فائزًا في المباراة.

وأوضح عبدوش أنّ نهضة بركان هو من رفض اللعب، بعدما قام بكل الإجراءات المرتبطة بالمباراة.

كما كشف أنه في حالة اتخاذ “كاف” قرارًا في غير صالح اتحاد العاصمة، فسوف يلجأ النادي لـ3 هيئات دولية رفض الكشف عن هويتها، للدفاع عن حقوقه.

وذكر عبدوش أنّ اجتماعًا عُقد أمس الاثنين بين مسؤولي اتحاد الكرة الجزائريّ ونادي اتحاد العاصمة، لضبط الاستراتيجية التي سيتم اتّباعها، لافتًا إلى تجهيز ملف يستند إلى أسس قانونية صلبة.

من جانبه، أكد اتحاد كرة القدم الجزائري، الثلاثاء، أنه يشعر بأسف شديد لعدم إقامة المباراة التي كانت ستجمع بين الفريقين.

وذكر الاتحاد في بيان له اعقب اجتماع مكتبه التنفيذي، أنه كان يتمنى احترام قيم الرياضة، مؤكدًا تضامنه مع اتحاد العاصمة، ومرافقته بكل الجهد المطلوب، لتمكينه من حقوقه لدى الهيئات الدولية.

وتعذر إجراء المباراة بسبب رفض نادي نهضة بركان النزول إلى الملعب احتجاجًا على مصادرة السلطات الجزائرية لقمصانه، التي تضمنت خريطة للمغرب تمتد إلى أراض إقليم الصحراء المغربية.

وتعتبر الجزائر قميص الفريق المغربيّ بمثابة “عمل مرفوض جملة وتفصيلًا”، كما تعدّه تعدّيًا على لوائح “كاف” والاتحاد الدوليّ “فيفا”، التي تمنع إبراز شعارات سياسية أو دينية أو عرقية.

كانت لجنة المسابقات بالـ”كاف” قد سمحت لنهضة بركان بارتداء القمصان التي جاء بها من المغرب، لكنّ الاتحاد الجزائريّ استأنف ضد القرار الذي أيدته لجنة الطعون بالاتحاد الإفريقي.

يُذكر أنّ مباراة الإياب مقرر لها يوم الأحد المقبل الموافق 28 أبريل الجاري.

المصدر: وكالات