ads

ضل طريق رونالدو.. قصة والتر الذي دمره الوزن الزائد

الاثنين 29 ابريل 2024 | 05:29 مساءً
عبد الفتاح تركي
والتر
والتر

يعد والتر هنريكي، اللاعب الأسبق لفريق بورتو البرتغالي ومنتخب البرازيل، أحد أغرب الأمثلة في عالم كرة القدم خلال السنوات الأخيرة.

ورغم بدايته الطموحة كلاعب مهاري ومهاجم واعد، حيث نظر إليه باعتباره الخليفة المثالي للبرازيلي رونالدو، لكن والتر عانى من مشاكل مع الوزن الزائد بسبب شراهته للطعام والمشروبات الغازية التي أثرت على مسيرته.

وبدأ مشوار والتر مع منتخب البرازيل للشباب في عام 2009، حين توج هدافًا لكأس أمريكا الجنوبية تحت 20 عامًا، برصيد 5 أهداف.

في العام التالي، انتقل والتر إلى بورتو الذي قضى فيه 9 سنوات، مقابل 2.125 مليون يورو، لكن خلال هذه الفترة أعير إلى مجموعة من الأندية البرازيلية أبرزها كروزيرو وغوياس وفلومينينزي وأتلتيكو باراناينسي وأتلتيكو غويانيينسي وباياساندو وسي إس إيه.

وزن والتر

خلال الفترة التي لعب فيها لصالح بورتو، جلس اللاعب البرازيلي بديلًا للكولومبي راداميل فالكاو المهاجم الشهير الذي انضم لاحقًا إلى أتلتيكو مدريد.

الغريب أن بداية والتر مع بورتو كانت مذهلة حين سجل 3 أهداف “هاتريك” في الفوز 4-1 بكأس البرتغال على فريق ليميانوس، بحسب العين الرياضية.

وانتقل والتر بشكل نهائي لأتلتيكو باراناينسي في عام 2020، لتبدأ رحلة جديدة مع مجموعة من الأندية المحلية انتهت في 2023 مع فريق بيلوتاس.

وأُلقي القبض على والتر في عام 2018 حين كان يدافع وقتها عن ألوان فريق “سنتر سبورتيفو ألاغوانو” بسبب تهديد أحد موظفي شركة “إيليتروبراس” بمسدس لعبة.

وفي ديسمبر من السنة نفسها، جاء اختبار عينة الفوروسيميد والسيبوترامين المحظورتين على لاعبي كرة القدم، إيجابيًا لوالتر بعد مباراة ضد غريمو، ما ترتب عليه إيقافه حتى إشعار آخر.