ads

تهديدات بإيقاف نشاط الكرة الإسبانية (القصة الكاملة)

الاثنين 29 ابريل 2024 | 07:04 مساءً
عبد الفتاح تركي
هل يتم تعليق نشاط الكرة في إسبانيا؟
هل يتم تعليق نشاط الكرة في إسبانيا؟

تلقى الاتحاد الإسباني لكرة القدم، ضربة قوية، بشأن اقتراب إيقاف نشاط الكرة الإسبانية، خلال الفترة المقبلة، من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا ونظيره الأوروبي يويجا.

ويواجه الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اتهامات من قبل الاتحادين للمجلس الأعلى للرياضة الإسبانية بقيادة، خوسيه مانويل رودريجيز أوريبي، بوجود تدخلً حكومي في الاتحاد.

ويمنع الاتحاد الدولي لكرة القدم، والأوروبي أيضًا، وجود أي تدخل حكومي في اختصاصات الاتحادات المحلية لكرة القدم، الأمر الذي يجعل فيفا يوقف نشاط أي اتحاد يحدث فيه تدخل حكومي.

وبحسب ما ذكرته صحيفة أس الإسبانية، إن يوم الجمعة المقبل، سيكون الموعد النهائي لرد المجلس الأعلى للرياضة على تلك الاتهامات خاصة وأن هناك لجنة قد تم تكوينها لإدارة الاتحاد الإسباني من جانب الحكومة.

ويرغب الاتحادان الأوروبي والدولي لكرة القدم في معرفة على أي أساس قانوني تم تعيين هذه اللجنة، ومن هم الأعضاء إلى جانب مدة استمرار هذه اللجنة وما هي صلاحيتها.

وفي حال نجح المجلس الأعلى للرياضة في إسبانيا تقدم جميع المبررات المطلوبة والمستندات التي تدعم موقفه بتكوين هذه اللجنة، سيقوم الاتحادان الأوروبي والدولي بمتابعة الملف دون اتخاذ أي قرارات بإيقاف نشاط الكرة الإسبانية.

أما في حال عدم حدوث ذلك، سيكون هناك تهديد بالفعل من قبل يويفا وفيفا بإيقاف نشاط الكرة الإسبانية وبالتالي حرمان الأندية من المشاركة في البطولات القارية والدولية.

على إثر ذلك سيواجه منتخب إسبانيا شبح الإقصاء من كأس أمم أوروبا يورو 2024، إلى جانب حرمان جميع المنتخبات الأولمبية من المشاركة في أولمبياد باريس بفئتي الرجال والسيدات.

بالإضافة إلى عدم تمكن ريال مدريد وبرشلونة وغيرهما من الأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي أو كأس العالم للأندية.