ads

لماذا رفض مدرب منتخب النمسا تولي تدريب بايرن ميونخ خلفًا لـ توخيل؟

الخميس 02 مايو 2024 | 05:12 مساءً
عبد الفتاح تركي
رانجنيك
رانجنيك

قال الاتحاد النمساوي لكرة القدم، الخميس، إن رالف رانجنيك، مدرب منتخب النمسا، لن يتولى تدريب بايرن ميونيخ الموسم المقبل، لكنه سيبقى في منصبه الحالي، بعد بطولة أوروبا 2024 هذا الصيف.

رانجنيك أكد الأسبوع الماضي أن بايرن ميونخ كان على اتصال به للبحث عن خليفة لتوماس توخيل، كما ذكرت وسائل إعلام ألمانية أن الصفقة كانت وشيكة.

وقال رانجنيك في بيان للاتحاد النمساوي لكرة القدم: “أنا مدرب منتخب النمسا من كل قلبي، هذه المهمة تجلب لي الكثير من السعادة، وأنا مصمم على مواصلة الطريق الذي بدأناه".

وأضاف: “أريد أن أؤكد بوضوح أن هذا ليس رفضًا لبايرن ميونيخ، بل هو قرار لصالح فريقي وأهدافنا المشتركة.. نحن نركز بشكل كامل على بطولة يورو 2024، وسنبذل كل ما في وسعنا للتحليق بعيدًا".

جوليان ناجيلسمان يبقى مع المنتخب الألماني

وبدا أن رانجنيك البالغ من العمر 65 سنة، والذي درب مانشستر يونايتد ورازن بال شبورت لايبزيج من بين آخرين، هو على رأس قائمة البافاريين، بعد أن قرر جوليان ناجيلسمان أيضًا البقاء مع المنتخب الألماني، بحسب رويترز.

وغاب بايرن، الذي فاز بألقاب الدوري الـ11 السابقة، عن لقب الدوري الألماني هذا الموسم، حيث ضمن باير ليفركوزن لقبه الأول على الإطلاق في الدوري قبل خمس مباريات قبل نهاية الموسم الشهر الماضي.

توخيل سيغادر في نهاية الموسم

وتعادل الفريق 2-2 على أرضه أمام ريال مدريد في مباراة الذهاب من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء، لكن توخيل سيغادر في نهاية الموسم، بغض النظر عن مسيرته في أوروبا.

وتواجه النمسا فرنسا في مباراتها الافتتاحية بالمجموعة الرابعة في بطولة أوروبا 2024 يوم 17 يونيو، وتلعب أيضًا مع بولندا وهولندا وتقام البطولة في ألمانيا.