ads

جمال علام : عامر حسين معذور وهذه أسرار رحيل كيروش ومفيش تدخل في أزمة الشحات والشيبي

الجمعة 03 مايو 2024 | 11:09 صباحاً
يسري غازي
اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

فجر جمال علام رئيس اتحاد الكرة العديد من المفاجآت حول العديد من القضايا الرياضية جاء أبرزها رحيل كارلوس كيروش عن تدريب منتخب مصر الوطني وأزمة حسين الشحات نجم النادي الأهلي والمغربي محمد الشيبي لاعب بيراميدز. 

كما تطرق جمال علام إلي أزمته مع علاء نبيل المدير الفني لاتحاد الكرة وكواليس أزمات حسام حسن المدير الفني للفراعنة الكبار. 

بوابة البلد سبورت ترصد أبرز تصريحات جمال علام رئيس اتحاد الكرة حول الأزمات الرياضية على الساحة المصرية.

أكد جمال علام، رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، أن حسام حسن المدير الفنى لمنتخب مصر على تواصل دائم مع جميع لاعبى المنتخب.

وقال جمال علام فى تصريحات تليفزيونية:؟ لا توجد أى أزمات أو خلافات فى التوقيت الحالى بين حسام حسن وأى لاعب فى المنتخب، وإن المدرب حريص على التواصل والمتابعة الدائمة لكل اللاعبين.

وواصل رئيس اتحاد الكرة أن هناك تنسيقا كاملا بين جهاز المنتخب ورابطة الأندية، مشيرا إلى أنه سيتم تنفيذ جميع طلبات حسام حسن بشأن مباريات الدورى، خاصة فى إطار الاستعداد للمعسكر القادم للفراعنة فى شهر يونيو، تحضيرا لمباراتى بوركينا فاسو وغينيا بيساو فى تصفيات المونديال.

وقال إن أزمة المستحقات المالية للبرتغالى روى فيتوريا المدير الفنى السابق لمنتخب مصر انتهت تماما، موضحا أن اتحاد الكرة تلقى ردا من وزارة الشباب والرياضة بشأن الفتوى القانونية لعقد روى فيتوريا.

وأكد علام أن المدرب البرتغالى سيحصل على جميع مسحتقاته المالية المتعلقة بالشرط الجزائى، وأن الملف أغلق تماما، مشيرا إلى أن مساعدى فيتوريا أيضا حصلوا على مستحقاتهم المالية كاملة.

وشدد جمال علام علي أن مجلس إدارة الاتحاد لا يتدخل مطلقا فى قرارات لجنة الانضباط، قائلا إن اتحاد الكرة لا يتدخل مطلقا فى قرارات لجنة الانضباط، الاتحاد يعلن فقط عن القرارات التى تتخذها اللجنة.

وتابع: "ملف أزمة حسين الشحات لاعب الأهلى، ومحمد الشيبى لاعب بيراميدز يخص لجنة الانضباط.. وهى فقط المسئولة عن اتخاذ القرارات".

وأكمل علام: توجد مساعى حاليا من عدة أطراف لحل أزمة حسين الشحات ومحمد الشيبى بشكل ودى، ولكن هذا بعيدا عن لجنة الانضباط المسئولة عن الفصل فى القضية".

وأكد جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، أن الثنائي حازم إمام ومحمد بركات عضوًا مجلس الإدارة لهما دور كبير في مجلس إدارة الاتحاد، وفي اتخاذ القرارات الفنية.

وقال جمال علام أيضا إن هناك حرص كبير من حازم إمام، ومحمد بركات، على حضور كل اجتماعات مجلس إدارة اتحاد الكرة.

وأضاف: حازم إمام يدعم حسام حسن المدير الفني للمنتخب بكل قوة، وكان حريصا على التواجد معه باستمرار في المعسكر الماضي للمنتخب.

ونفى علام وجود أية خلافات بينه وبين علاء نبيل المدير الفني لاتحاد الكرة، مؤكدا أنه لم يتم إجراء أي تغيير في تشكيل الأجهزة الفنية للمنتخبات.

وأشار علام إلى أنه اختلف مع علاء نبيل في تصريحه بشأن ترحيل لاعبين مصريين من الإمارات بسبب تزوير أعمارهم، مؤكدا الاتحاد الإماراتي لم يفعل ذلك والموضوع فُهم بشكل خاطئ.

قال جمال علام رئيس اتحاد المصري لكرة القدم، إن الظروف الأسرية للبرتغالي كارلوس كيروش منعته من الاستمرار مع منتخب مصر ورحيله بعد ما قدمه مع الفراعنة.

وأضاف علام: ملف أزمة البرتغالي روي فيتوريا انتهى تماما وسيحصل على كل مستحقاته المالية، والمدرب أرسل لنا تحياته واحترامه للاتحاد والشعب المصري في وقت قريب.

وأكمل رئيس اتحاد الكرة: لم نوفق في بطولات أمم إفريقيا وأمامنا فرصة قوية للتأهل إلى كأس العالم 2026، وندعم حسام حسن وجهازه الفني بشكل كامل، وهناك تنسيق كامل بين جهاز المنتخب ورابطة الأندية، وسيتم تنفيذ كل طلبات حسام حسن خاصة.

تابع قائلا: نجحنا في الحصول على موافقة الكاف للحصول على المدربين على الرخصة A في مصر، مشيرا إلى أن ما حدث سابقًا مع علاء نبيل والحديث عن عدم حصوله على رخصة A لن يتكرر مرة أخرى.

وتحدث جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، عن التغيير الذي يتم بالجهاز الفني والإداري لمنتخب مصر، موضحاً أنه يوجد تنسيق كامل مع رابطة الأندية والجهاز الفني للمنتخب.

وأضاف: "كل آمال الشعب المصري متعلقة بحسام حسن، ونوفر له كل الإمكانيات، ويسير بطريقة أخرى مختلفة، قريب من اللاعبين ويتواصل مع جميع اللاعبين، وله وجهة نظر يطلبها وكلنا تحت أمره، وفي النهاية نريد تحقيق نتيجة جيدة، أمل شريحة كبيرة من الجماهير".

وعن اختيار كيروش أم فيتوريا لتدريب منتخب مصر قال: كل مدرب له طريقة معينة، الإثنين محترمين جدًا، نشكر الثنائي أديا فترة جيدة جدًا، واتحاد الكرة لم يبخل عليهما بأي شيء".

وعن الشرط الجزائي لفيتوريا قال: "الأمر بسيط جدًا ومحلول، وتوجد حلول جديدة ولا يوجد مشاكل، يوجد تواصل في الفترة الحالية، والأمر شبه منتهي وسيحصل على كل مستحقاته، فيتوريا أرسل خطابًا منذ فترة قريبة أنه يكن كل الاحترام لكل الشعب المصري".

وأوضح: "الأمور لم يتم تصعيدها أكثر من ذلك، اتحاد الكرة يحافظ على مصر وسمعة الكرة المصرية، وسننتهي من هذا الملف، كل مساعدي فيتوريا حصلوا على كل مستحقاتهم".

وأكمل "يوجد تنسيق كامل مع رابطة الأندية والجهاز الفني للمنتخب، وحسام حسن يتعامل بشكل جيد جدًا مع الرابطة، وفي النهاية نبحث عن مصلحة منتخب مصر، وسنرى في المعسكر المقبل طلبات حسام حسن".

واستكمل: "لا توجد أي خلافات مع علاء نبيل ولن تحدث أي تغييرات في الأجهزة الفنية للمنتخبات".

هل الدور الفني لحازم إمام وبركات تراجع بعد خروج المنتخب من كأس أمم إفريقيا ورحيل فيتوريا؟ أجاب: "بالأمس بركات عقد اجتماعًا مع ميكالي والجهاز الفني للمنتخب الأولمبي، لا يوجد هذا الكلام وغير صحيح، وحازم إمام متواجد معنا كل يوم، لا أشاهد الأخبار الرياضية لأن يوجد أشياء لا تحدث في اتحاد الكرة، الجبلاية كتاب مفتوح".

وأكد: "لدينا أمل في جيل المنتخب الأولمبي أن يحقق ميدالية تليق بمنتخب مصر في الأولمبياد، لم نناقش ملف استمرار ميكالي بعد الأولمبياد، وكل وقت له حديثه، وكل طلبات ميكالي مجابة".

وعن فيتور بيريرا قال: "عقده سينتهي بنهاية الموسم شهر أغسطس المقبل، والتجديد له من عدمه لم نتحدث فيه بعد، هو حاليًا مسؤول عن لجنة الحكام الحالية، وبطولة الدوري مستمرة، وبعد ذلك سنقيم المرحلة بعد نهاية الموسم ونرى ما الذي يحدث".

وتابع: "حاليًا لا يوجد أزمة بين بيريرا ومحمود عاشور، الأزمة انتهت".

هل تأتي لك خطابات من الأندية بطلب حكم معين ويرفض حكم اخرى؟ أجاب: "تأتي خطابات اعتراضات من الأندية ولكن لا يوجد نادي يطلب حكم بعينه، نقوم بتحويل هذه الخطابات للجنة الحكام".

وعن عدم انتظام المسابقة؟ قال: "عامر حسين معذور وهو له شخصية خاصة، هو يتعرض لضغوطات كثيرة جدًا ويوجد مواعيد يتم وضعها من الكاف، ويوجد نادي يمثلك في بطولة ويجب أن تعطي له مساحة معينة وتدعمه لكي يحقق نتيجة في هذه البطولة، عامر حسين يلام كثيرًا ولكنه معذور".

وبسؤاله هل أحزنك رحيل إيهاب جلال؟، أكد: "أنا من النوع الداعم لأي مدير فني مصري، كنت محبًا جدًا لتجربة إيهاب والبدري، الأرقام تقول إن المدرب المصري هو الأقرب للاعبين، التجارب التي عشتها مع المدربين الأجانب سواء كوبر أو كيروش هم أدوا بشكل جيد مع المنتخب، ولكن لغة التفاهم أسرع مع المدرب المصري".

وأكمل: "لم يحدث أي تواصل مع إيهاب جلال من بعد رحيله عن منتخب مصر، من المؤكد أنه حزين وهو اسم كبير ولم نتقابل معًا، قرار رحيله عن المنتخب كان قرار مجلس إدارة اتحاد الكرة".

هل ستترشح في الانتخابات المقبلة؟ أفاد: حاليًا يوجد مجلس إدارة وأمامنا مدة طويلة لكي تتنهي مدة المجلس وأمارس عملي لآخر يوم، بعد أولمبياد باريس اتحاد الكرة سيحدد موعد الانتخابات، الترشح للانتخابات حق مشروع لأي أحد والمفاضلة لأعضاء الجميعة العمومية، لم نناقش موقفنا من الترشح للانتخابات المقبلة. 

وأردف: جاهزون لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية ونتمنى التوفيق للأهلي والزمالك، وأتمنى كأس السوبر الإفريقي يكون مصريًا".

واختتم حديثه قائلا : أتمنى وقوف الجميع خلف الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن، تقييمي لمجلس اتحاد الكرة 7.5 من 10 ينقصنا فقط التأهل لكأس العالم وحصد ميدالية في أولمبياد باريس".