ads

آرسنال في اختبار مهم أمام بورنموث بالدوري الإنجليزي

السبت 04 مايو 2024 | 10:58 صباحاً
إسراء أشرف
آرسنال
آرسنال

يخوض آرسنال اختبار مهم على ملعبه في صراعه على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم، ضمن منافسات المرحلة الـ36 للمسابقة.

ويلتقي آرسنال مع ضيفه بورنموث، اليوم السبت.

ويتربع آرسنال، الساعي لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ 20 عاما، على قمة جدول ترتيب البطولة برصيد 80 نقطة، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي، حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة، الذي مازال يمتلك مباراة مؤجلة.

ويسعى آرسنال، الذي فاز في مبارياته الثلاث الأخيرة بالمسابقة، لمواصلة تفوقه على بورنموث، صاحب المركز العاشر برصيد 48 نقطة، وتحقيق انتصاره الخامس على التوالي في لقاءات الفريقين بمختلف المسابقات.

وخلال آخر 8 لقاءات بين الفريقين بجميع البطولات، حقق آرسنال 7 انتصارات، بينما فرض التعادل نفسه على لقاء وحيد، وأحرز الفريق الملقب بالمدفعجية 21 هدفا خلال تلك السلسلة، بينما استقبلت شباكه 6 أهداف، وهو ما يعكس التفوق الكاسح لفريق المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا على بورنموث.

ويقدم آرسنال أداء استثنائيا في الموسم الحالي، حيث يمتلك أقوى خط هجوم في المسابقة، بعدما سجل لاعبوه 85 هدفا في 35 مباراة، كما أن لديه أقوى دفاع بالبطولة، بعدما اهتزت شباكه بـ28 هدفا، كأقل الفرق استقبالا للأهداف.

ويخوض بورنموث اللقاء بمعنويات مرتفعة، عقب فوزه في مباراتيه الأخيرتين بالبطولة على مضيفه وولفرهامبتون وضيفه برايتون، وهو ما يدفعه لمحاولة الخروج بنتيجة إيجابية من ملعب الإمارات في العاصمة البريطانية لندن.

ولم يتمكن بورنموث من تحقيق أي فوز على آرسنال منذ أكثر من 6 أعوام، حيث يعود آخر فوز له على الفريق اللندني إلى يناير 2018، عندما تغلب عليه 2 / 1 في الدوري الممتاز.