ads

غضب الخطيب وقرار بالتجميد.. كشف المستور فى أزمة تمرد أفشة ضد كولر

الاثنين 06 مايو 2024 | 12:19 مساءً
يسري غازي
أفشة وكولر
أفشة وكولر

نشبت أزمة حادة فى الآونة الأخيرة بين السويسري مارسيل كولر مدرب النادي الأهلي ومحمد مجدي أفشة نجم القلعة الحمراء عقب مواجهة مازيمبي الكونغولي فى نصف نهائي دوري ابطال افريقيا.

أفشة رفع راية العصيان ضد كولر ووجه إليه اتهامات بمجاملة إمام عاشور علي حسابه وتجاهل الاستعانة بخدماته محليا وقاريا.

بدوره كولر وادارة النادي الأهلي فرضا عقوبات صارمة وصلت الي تجميد أفشة وتغريمه ماليا لما بدر منه.

بوابة البلد سبورت تستعرض أزمة أفشة وكولر من البداية للنهاية.

بداية الأزمة

بدأت أزمة محمد مجدي أفشة نجم النادي الأهلي مع السويسري مارسيل كولر خلال اعتراض اللاعب على عدم مشاركته أمام مازيمبي في نصف نهائي دوري ابطال افريقيا بإستاد القاهرة والتي فاز فيها الأهلي بثلاثية نظيفة، ووصلت الأمور ذروتها في المران الذي خاضه الفريق في اليوم التالي للمباراة على ملعب التتش حيث اعترض أفشة على كولر بشكل غير لائق.

وطلب بعدها أفشة الحديث في المحاضرة التي عقدها كولر مع لاعبي الأهلي قبل المران وقال أفشة لـ كولر: أنت تقول أشياء وتفعل عكسها.. قولت أن اللاعب الذي يجتهد في التدريبات ويقدم مستوى جيدا في المباريات سيحصل على فرصة المشاركة كاملة.. وهذا لم يحدث معي.. فأنا اجتهدت في التدريبات والمباريات ولم أحصل على فرصتي بشكل مُنتظم مع الفريق.

وواصل أفشة حديثه لـ كولر: قولت أيضاً أن اللاعب المُصاب لن يشارك في المباريات إلا بعد عودته من الإصابة بفترة طويلة وسيمر على أي لاعب مُصاب أربعة أو خمسة مباريات للفريق دون مشاركته حتى يكتمل شفاؤه تماماً وهذا لم يحدث أيضاً مع لاعبين آخرين بالفريق.. فهناك لاعبون انتظموا في التدريبات الجماعية لمدة يوم أو يومين وفوجئنا بهم يشاركون في المباراة التالية.

بدوره كولر انزعج بشدة من حديث أفشة وطريقة كلامه خاصة وأنها تضمنت اتهاماً صريحاً للمدرب السويسري بمجاملة بعض اللاعبين وتحديداً إمام عاشور الذي شارك في مباراة مازيمبي بعد أيام قليلة من تماثله للشفاء من جراحة الكتف.

تغريم أفشة

قرر خالد بيبو مدير الكرة بالنادي الأهلي توقيع عقوبة مالية على محمد مجدي أفشه لاعب الفريق الأحمر وخصم جزءٍ من مستحقاته المالية.

جاء ذلك بسبب دخوله في أزمة مع السويسري مارسيل كولر، بعد لقاء مازيمبي اعتراضًا على عدم مشاركته في المباراة التي حسمت تأهل الأهلي إلى نهائي دوري الأبطال.

الخطيب غاضب

أعرب محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي عن غضبه بسبب تصرف محمد مجدي أفشة لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي واعتراضه ضد الجهاز الفني لعدم مشاركته أمام مازيمبي الكونغولي.

وطلب الخطيب من خالد بيبو مضاعفة عقوبة أفشة بحيث لا تتوقف عند خصم 10% من مستحقاته.

تجميد أفشة

قرر السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي، تجميد محمد مجدي أفشة لاعب الفريق بسبب حديث الأخير بشكل غير لائق مع المدير الفني عقب مباراة مازيمبي الكونغولي الأخيرة في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

واستبعد كولر أفشة من مباراتي الإسماعيلي والجونة في الدوري الممتاز بسبب ما بدر منه وحديثه غير اللائق مع المدرب السويسري.

كولر يوضح

كشف السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي، حقيقة الأزمة التي نشبت بينه وبين محمد مجدي أفشة لاعب الفريق الأحمر الأخيرة، عقب مباراته الأخيرة أمام الجونة.

وقال مارسيل كولر في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب مباراة الجونة، بشأن حقيقة وجود أزمة بينه وبين أفشة والتي جعلته يستبعد اللاعب أخر مباراتين: “الموضوع بسيط، وكل اللاعبين جاهزون دون إصابات باستثناء عبد القادر والشناوي. وأختار قائمة كل مباراة ويتم استبعاد 12 لاعبًا تقريبًا”.

وتابع في تصريحاته: “اللاعبون الذين شاركوا في آخر مباراتين قدموا كل ما لديهم وحققوا الفوز. أي لاعب يرغب في المشاركة عليه بذل مزيد من الجهد في التدريبات للعودة إلى القائمة من جديد. أناقش الجهاز الفني قبل كل مباراة لاختيار الأفضل ولتحقيق المكسب، وأي لاعب يتطور مستواه أو يجتهد في التدريبات نضيفه إلى القائمة”.

مستجدات الأزمة 

قال مدحت شلبي عبر برنامج يا مساء الأنوار عبر قناة mbc أن أزمة محمد مجدي افشة مع السويسري كولر انتهت تماما بعدما اعترض اللاعب على عدم مشاركته بعد لقاء مازيمبي الكونغولي .

واضاف مدحت شلبي عبر برنامج يا مساء الأنوار عبر قناة mbc “ قرر الجهاز الفني فرض عقوبة على اللاعب بسبب الاعتراض الغير لائق وابلغ خالد بيبو مدير الكرة اللاعب بها ”.

وشدد شلبي على أن موقف اللاعب في المباريات لا يوجد أي قرار فني او إداري باستبعاد اللاعب من المباريات وقرار تواجده هي وجهة نظر فنية ".