ads

لا يستسلم أبدًا! ريال مدريد إلى نهائي الأبطال على حساب بايرن ميونخ

الخميس 09 مايو 2024 | 12:01 صباحاً
إسماعيل محمود
خوسيلو مهاجم ريال مدريد
خوسيلو مهاجم ريال مدريد

تأهل ريال مدريد الإسباني إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بانتصاره المثير والصعب على ضيفه بايرن ميونخ الألماني، في إياب نصف النهائي.

الشوط الأول شهد سيطرة من لاعبي ريال مدريد، لكن التهديد الأول جاء من طرف الفريق البافاري في الدقيقة السابعة عندما اقتحم سيرج جنابري منطقة الجزاء، لكنه فشل في تمرير الكرة بشكل صحيح لـ هاري كين.

وفي الدقيقة 13، سدد فينيسيوس جونيور الكرة من داخل منطقة الجزاء ليلمسها مانويل نوير بيده ويبعدها للقائم الأيمن، لترتد لـ رودريجو جوس الذي سدد الكرة لكن الحارس الألماني كان حاضرًا للتصدي لكرته.

وتعرض سيرج جنابري للإصابة ليتم استبداله بزميله ألفونسو ديفيز في الدقيقة 27.

وفي الدقيقة 28، أطلق هاري كين تسديدة مباغتة على الطائر من على حدود منطقة الجزاء، ليتصدى لها لونين محولًا الكرة لركلة ركنية.

وفي الدقيقة 39، سدد فينيسيوس جونيور تسديدة مباغتة من على حدود منطقة الجزاء، لكن نوير كان متيقظًا لها وتصدى للتسديدة ببراعة.

وفي الشوط الثاني، استطاع الكندي ألفونسو ديفيز تسجيل الهدف الأول لـ بايرن ميونخ في الدقيقة 68 بعدما راوغ أنطونيو روديجير ومن ثم إطلاق تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

وسجل ريال مدريد هدفًا في الدقيقة 71، لكن تم إلغاؤه بعد العودة لتقنية الفيديو بداعي  وجود خطأ على ناتشو فيرنانديز ضد يوزوا كيميتش.

استمرت محاولات ريال مدريد، حتى استطاعوا تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 88 عن طريق خوسيلو ماتو، من متابعة لتسديدة فينيسيوس جونيور التي فشل نوير في التعامل معها بشكل صحيح.

وعاد خوسيلو ليسجل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 91 بمتابعة لتمريرة أنطونيو روديجير من الجهة اليسرى، ليقود فريقه لتأهل صعب ومثير إلى نهائي دوري الأبطال بملعب ويمبلي أمام بوروسيا دورتموند في الأول من يونيو.

تشكيل ريال مدريد

وضم تشكيل ريال مدريد كلًا من:

في حراسة المرمى: أندريه لونين

خط الدفاع: داني كارفاخال - أنطونيو روديجر - ناتشو فيرنانديز - فيرلاند ميندي

خط الوسط: أوريلين تشواميني - فيديريكو فالفيردي - توني كروس - جود بيلينجهام

خط الهجوم: رودريجو جوس - فينيسيوس جونيور