ads

محمد الليثى : الأهلي يقرر تصعيد أزمة الدوليين وكأس مصر مع إتحاد الكرة وحسام حسن

الخميس 09 مايو 2024 | 02:16 مساءً
محمد سمير
الاهلي
الاهلي

كشف الإعلامى محمد الليثى قرار مسئولو النادي الأهلي تصعيد أزمة لاعبي الفريق الدوليين المقرر إنضمامهم للمنتخب الوطني الأول في المعسكر المقبل ،وتمسك الأهلي بعدم إنضمام لاعبيه للمنتخب إلا في مواعيد الأجندة الدولية حسب لوائح الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وأوضح محمد الليثى خلال تقديمة برنامج 10 و 10 عبر إذاعة أون تايم سبورت إف ام على موجات 93.7 قائلا "شهدت الساعات الماضية إتصالات ومباحثات مكثفة في النادي الأهلي بين لجنة الكرة ومجلس الإدارة والجهاز الفني وتم الإتفاق على عدم إرسال لاعبي الأهلي للمنتخب الأول في معسكره المقبل إلا في المواعيد المُحددة من قبل الفيفا".

وأعلن منتخب مصر أنه سيبدأ تجمعه استعدادا لمباراتي بوركينا فاسو ثم غينيا بيساو من يوم 28 مايو الجاري عقب انتهاء آخر مباراة في بطولة الدوري المصري خلال الشهر الجاري يوم 27 من شهر مايو، بينما حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا موعد الأجندة الدولية خلال الفترة من 3 يونيو وحتى 11 يونيو.

وقرر الأهلي التمسك بلاعبيه الدوليين في دور الـ32 لبطولة كأس مصر الذي سيلعب فيه الأهلي مع الألومنيوم ، ويستعد مسئولو القلعة الحمراء لإرسال خطاب رسمي لإتحاد الكرة في غضون الساعات المقبلة مُتضمناً هذا الموقف الحاسم.

ويأتي موقف الأهلي الرافض لإرسال لاعبيه للمنتخب قبل الأجندة الدولية حفاظاً على لاعبي الأحمر من الإجهاد ، كما يُعد هذا الموقف رداً واضحاً على رفض حسام حسن المدير الفني للمنتخب إراحة لاعبي الأهلي الدوليين في ودية كرواتيا يوم 26 مارس الماضي رغم إتفاق مارسيل كولر مدرب الأهلي وحسام حسن وقتها على إراحة معظم لاعبي الأهلي من ودية كرواتيا بسبب إرتباط الأحمر بمباراتي سيمبا التنزاني في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وفوجئ كولر بحسام حسن يعتمد على 6 لاعبين أساسيين في ودية كرواتيا التي خسرها منتخبنا 2-4 ، واللاعبين الستة هم : رامي ربيعة ومحمد عبد المنعم ومحمد هاني ومروان عطية ومحمد مجدي أفشة، وأكرم توفيق.