صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

منتخب إيطاليا يفرض التعادل على كرواتيا ويتأهل لثمن نهائي يورو 2024

الثلاثاء 25 يونية 2024 | 12:07 صباحاً
إسماعيل محمود
منتخب إيطاليا
منتخب إيطاليا

ضمن منتخب إيطاليا تأهل إلى دور الـ16 لبطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" بعد تعادله بنتيجة 1-1 مع كرواتيا في مباراة مثيرة ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الثانية.

في شوط المباراة الأول، سيطر منتخب إيطاليا على الأحداث، لكن كانت أول التهديدات من كرواتيا، حيث سدد لوكا سوسيتش كرة قوية في الدقيقة الخامسة، ولكن حارس المرمى الإيطالي جيانلويجي دوناروما كان في المكان المناسب ليبقي شباكه نظيفة.

وفي الدقيقة 28، أطلق أليساندرو باستوني رأسية قوية، لكن حارس كرواتيا ليفاكوفيتش تصدى لها ببراعة بعد عرضية دقيقة من نيكولو باريلا.

في الشوط الثاني، أحتسب الحكم ركلة جزاء لكرواتيا في الدقيقة 54، سددها لوكا مودريتش، لكن دوناروما تصدى للكرة ولكن الكرة عادت لمودريتش الذي أسكنها الشباك ليتقدم منتخب بلاده.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع، استطاع زاكيني تسجيل هدف التعادل لإيطاليا في الدقيقة 98 بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء بتمريرة من كالافيوري.

بهذه النتيجة، رفع منتخب إيطاليا رصيده إلى 4 نقاط، محتلًا المركز الثاني في المجموعة، وسيلتقي في دور الـ16 مع منتخب سويسرا. بينما رفع منتخب كرواتيا رصيده إلى نقطتين في المركز الثالث، ويواجه مصيرًا غير مؤكد في البطولة.