ads

مالهوش مثيل .. تعليق حفيظ دراجي على البرونزية الرابعة للأهلي

الجمعة 22 ديسمبر 2023 | 10:44 مساءً
البلد سبورت
الأهلي يتوج ببرونزية مونديال الأندية
الأهلي يتوج ببرونزية مونديال الأندية

هنأ المعلق الجزائري الشهير حفيظ دراجي النادي الأهلي على التتويج ببرونزية كأس العالم للأندية .

وكتب حفيظ دراجي على صفحته عبر فيسبوك « برونزية من ذهب للقلعة الحمراء ، الأهلي المصري الفائز بالأربعة في اللقاء الترتيبي لكأس العالم للاندية على أوراوا الياباني» .

وأستكمل حفيظ دراجي « إنها البرونزية الرابعة من نوعها في تاريخ الأهلي الذي يصعب إيجاد مثيل له في القارة السمراء والوطن العربي، لأنه كيان تأسس على ثقافة الفوز لإسعاد عشاقه بروح استثنائية توارثتها الأجيال المتعاقبة .. برافو ،، ألف مبروك» .

وكان قد جاء النادي الأهلي في المركز الثالث في قائمة أكثر الأندية وقوفًا على منصات التتويج في بطولة كأس العالم للأندية، فمن بين 42 ناديًا صعدت لمنصات التتويج بالميداليات في البطولة.

وتصدر ريال مدريد القائمة برصيد 5 ميداليات كلها ميداليات ذهبية، ثم برشلونة الإسباني برصيد 4 ميداليات منها 3 ذهبيات وفضية واحدة، يليهما الأهلي 4 ميداليات برونزية، ثم بايرن ميونيخ وكورينثيانز برصيد ميداليتين ذهبيتين لكل منهما، وليفربول وتشيلسي ذهبية وفضية، وإنترناسيونال ذهبية وبرونزية، وريفر بليت وفلامنجو فضية وبرونزية، ومونتيري ميداليتان برونزيتان، فيما صعد 31 ناديًا لمنصات التتويج بالميداليات برصيد ميدالية واحدة.

توج فريق مانشستر سيتي ببطولة كأس العالم لكرة القدم للأندية، للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوزه على فلومينينسي 4 / صفر خلال المباراة النهائية التي جمعتهما اليوم الجمعة.